شدد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أى مركبة توك توك غير مرخصة ، والتعامل بكل حسم مع المخالفات ، بما يساهم فى إحكام السيطرة على منظومة التشغيل ومنع أى ممارسات عشوائية .
وأكد محافظ أسوان، خلال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم الأربعاء، أنه يتم السماح بترخيص مركبات التوك توك المستخدمة فى نقل الأشخاص والثابت شراؤها قبل 1/7/2026 ، وذلك وفقاً للإشتراطات الفنية والتصنيعية المنظمة ، مع التشديد على سرعة إستكمال إجراءات الترخيص خلال الفترة المحددة ، كما يساهم إستكمال إجراءات الترخيص فى إصدار الكارت الخاص بالمركبة متضمناً الكود التعريفى لها ، بما يضمن تنظيم حركة التشغيل وحصر المركبات العاملة بالمحافظة .
وأوضح أن هناك إجراءات حاسمة بعد إنتهاء المهلة المحددة ، حيث سيتم منع أى مركبة توك توك غير مرخصة أو غير حاصلة على الكود الخاص بها من التزود بالوقود داخل محطات المواد البترولية ، بالإضافة إلى إتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المركبات المخالفة .
وذكر البيان الصادر، أن المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، تابع اليوم الموقف المرورى بمحيط منطقة الرضوانية بطريق السادات ، حيث لاحظ تواجد عدد من مركبات التوك توك أمام بعض البازرات السياحية بالمنطقة .
ووجه محافظ أسوان مسئولى إدارة المرور بمراجعة موقف هذه المركبات والتأكد من إستيفائها للإشتراطات القانونية والفنية المقررة ، مع فحص التراخيص الخاصة بها،