أكد وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي، أن بلاده ستواصل جهودها لتحقيق سلام دائم في منطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال اجتماع نقوي مع نظيره الإيراني إسكندر مؤمني اليوم /الأربعاء/ في إسلام آباد، وفقا لما ذكرته قناة "جيو نيوز" الباكستانية.
ووفقا لبيان صادر عن وزارة الداخلية الباكستانية، أجرى الجانبان مباحثات مفصلة حول العلاقات الباكستانية الإيرانية، وآخر المستجدات الإقليمية.
كما أعرب الوزيران عن ارتياحهما لانخفاض حدة التوتر في المنطقة، واتفقا على تعزيز التعاون الثنائي في قطاعات متعددة، بما في ذلك الأمن ومكافحة الإرهاب والأمن السيبراني والهجرة.
من جانبه، هنأ نقوي نظيره الإيراني على الإعلان المشترك الذي تم توقيعه في بورجنستوك بسويسرا، معربا عن أمله في أن يكون له آثار إيجابية بعيدة المدى على المنطقة بأسرها.
بدوره، أعرب مؤمني عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان ووفده خلال زيارتهم لباكستان، وكشف عن عزمه القيام قريبا بزيارة تفصيلية إلى باكستان بهدف تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين.