أكد محافظ أسيوط محمد علوان، حرص المحافظة الكامل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، مع تسخير كافة الإمكانات وتذليل أية معوقات لدفع ملف السكان إلى الأمام، لما له من تأثير مباشر على تعظيم الاستفادة من المشروعات القومية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم / الأربعاء / بمكتبه بديوان عام المحافظة، للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، والوفد المرافق لها، لبحث سبل تفعيل التعاون المشترك لتعزيز الملف السكاني وضبط النمو السكاني بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وخالد عبد الرؤوف السكرتير العام للمحافظة.
ومن جانبها، أشادت الدكتورة عبلة الألفي بما تشهده محافظة أسيوط من تطور ملحوظ.. مؤكدة أن الدولة تتبنى استراتيجية واضحة لتقديم خدمات صحية متميزة، ورفع الوعي المجتمعي باعتباره أحد المحاور الرئيسية لنجاح جهود مواجهة القضية السكانية، كما استعرضت نتائج اجتماع المجلس القومي للسكان برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وما تم التأكيد عليه من أولوية هذا الملف على أجندة الحكومة، إلى جانب عرض المؤشرات السكانية والخطة المستهدفة خلال الأشهر المقبلة عبر حملات طرق الأبواب.
ومن المقرر أن يشهد محافظ أسيوط ونائب وزير الصحة الاجتماع الإقليمي للسكان لمناقشة إنجازات الخطة العاجلة، وتحليل الموقف السكاني، ومتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الأخير للمجلس القومي للسكان بما يضمن تحقيق الأهداف القومية للملف السكاني.