وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في زيارة رسمية، حيث يرافقه وفد رفيع المستوى .
تأتي هذه الزيارة في أعقاب الحرب الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران، ودور إسلام آباد في تيسير الجهود الدبلوماسية التي توجت بتوقيع مذكرة تفاهم إسلام آباد، حسبما نقلت صحيفة إكسبريس تريبيون الباكستانية.
وكان في استقبال الرئيس الإيراني كل من الرئيس آصف علي زرداري، ورئيس الوزراء شهباز شريف، ونائب رئيس الوزراء إسحاق دار ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.
ومن المتوقع أن يجري بيزشكيان، خلال الزيارة، محادثات مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف، اللذين ترأسا المحادثات الرباعية بين الولايات المتحدة وإيران وباكستان وقطر في مدينة بورجنستوك السويسرية المطلة على البحيرة يوم الأحد.
وبحسب وزارة الخارجية الباكستانية، سيستعرض الجانبان كافة جوانب العلاقات الثنائية ويبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالات التجارة والطاقة وأمن الحدود والتبادلات الشعبية والربط الإقليمي.
وكان وزير الخارجية الإيراني قد وصل إلى إسلام آباد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء باعتباره جزءا من الوفد المرافق للرئيس بيزشكيان في زيارته، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية.