رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

انتظام امتحانات الثانوية العامة بأسيوط.. ووكيل الوزارة يؤكد عدم تلقي شكاوى


23-6-2026 | 12:16

انتظام امتحانات الثانوية العامة بمحافظة أسيوط

طباعة
كتبت: إلهام علي

أكد محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي 2025/2026، وذلك خلال ترؤسه غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم، ومشاركته عبر تقنية الفيديو كونفرانس في اجتماع غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، للاطمئنان على سير الامتحانات بجميع المحافظات. وأوضح وكيل الوزارة أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة داخل جميع لجان المحافظة، التي يبلغ عددها 73 لجنة موزعة على 11 إدارة تعليمية، بالإضافة إلى لجنة النور للمكفوفين، مؤكدًا عدم تلقي أي شكاوى من الطلاب أو الملاحظين. وأشار إلى أن الطلاب أدوا اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بالنظام الجديد، ومادتي الاقتصاد والإحصاء لطلاب النظام القديم، بإجمالي 33 ألفًا و191 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة. وأشار دسوقي إلى متابعته المستمرة لسير الامتحانات من خلال غرفة العمليات، مع التشديد على توفير الأجواء الملائمة للطلاب، وتهيئة اللجان، وضمان تهوية الفصول، وتطبيق جميع الإجراءات التنظيمية والاحترازية، بما يضمن أداء الطلاب للامتحانات في أجواء آمنة ومستقرة. وأضاف أن هناك تنسيقًا كاملًا بين مديرية التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية، وفي مقدمتها مديرية الأمن لتأمين اللجان والكنترولات وخطوط نقل أوراق الأسئلة والإجابات، إلى جانب التعاون مع مديرية الصحة وهيئة الإسعاف والتأمين الصحي لتوفير طبيب وسيارة إسعاف بجوار كل لجنة، مع وجود زائرة صحية مجهزة بالإسعافات الأولية للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة