وجه محافظ قنا الدكتور مصطفى الببلاوي، للأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف الحملات الميدانية اليومية لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء بشتى صورها.
وأكد الببلاوي، ضرورة تطبيق القانون بكل حسم وعدم التهاون مع المخالفين للحفاظ على الرقعة الزراعية، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية لن تسمح بعودة أي مظاهر للتعديات مرة أخرى، في ظل وجود تنسيق كامل بين كافة الجهات المعنية لرصد أي محاولات بناء مخالف في المهد والتعامل معها فوراً.
وفي السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، برئاسة حسين زمقان، حملة مكبرة لإزالة المخالفات البنائية والتعديات، حيث نجحت الحملة في رصد وإزالة مخالفة بناء بمدينة نجع حمادي تمثلت في إقامة سقف وأعمدة خرسانية لدور خامس علوي يتجاوز النسبة المقررة قانوناً (الـ 25%) على مساحة إجمالية بلغت 100 متر مربع.
وتابع الزمقان، أن الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم بهجورة، تمكنت من التصدي الفوري لمحاولات البناء المخالف على الأراضي الزراعية، وأسفرت الجهود عن تنفيذ إزالة فورية لعدد (6) حالات تعدٍ بالبناء على رقعة زراعية بمساحة إجمالية بلغت 9 قراريط، بما يعادل نحو 1575 متراً مربعاً، وجاءت هذه الخطوة استمراراً للجهود المبذولة لردع المخالفين ومنع أي تعديات جديدة في مهدها.