رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

الرئيس الإيراني يصل إسلام آباد لإجراء محادثات حول قضايا ثنائية ودولية

23-6-2026 | 13:26

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان

طباعة

أعلنت الحكومة الإيرانية ، اليوم الثلاثاء ، أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان غادر طهران في زيارة رسمية إلى إسلام آباد لمدة يوم واحد لمناقشة التطورات الدبلوماسية وإجراء المحادثات حول قضايا ثنائية ودولية.

ونشرت الحكومة الإيرانية في تغريدة عبر منصة "أكس" :" من المقرر أن يجري الرئيس مسعود بزشكيان محادثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين حول قضايا ثنائية وإقليمية ودولية رئيسية"، وأضافت أن هذه المناقشات ستتركز على التطورات الدبلوماسية الحالية وتنفيذ مذكرة إسلام آباد وتوسيع التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والإقليمية ،في حين تعكس هذه الزيارة التزام إيران بتعزيز العلاقات مع الدول المجاورة.

وتتزامن هذه الزيارة في أعقاب الجهود الرامية التي بذلها رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وبعض القادة السياسيين والحكومة الباكستانية لتسهيل توقيع مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة في إسلام آباد.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة