رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

رئيس مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو محطة فارقة في تاريخ الوطن ومسار استعادة الدولة

23-6-2026 | 11:59

المستشار عصام الدين فريد رئيس مجلس الشيوخ الجديد

طباعة
محمد إبراهيم

أكد رئيس مجلس الشيوخ، خلال كلمته بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، أن هذه الثورة ستظل محطة فارقة في تاريخ الوطن، مشيراً إلى أن القوات المسلحة المصرية كتبت بأحرف من نور قرارها التاريخي الحاسم، بمشاركة مختلف القوى السياسية الوطنية، لوضع خارطة طريق للوطن يسير على هداها، ليعبر بسلام وأمان إلى آفاق المستقبل.

وأوضح رئيس المجلس أن الدولة المصرية، ومنذ ثورة الثلاثين من يونيو، خاضت معركة شاملة ضد الإرهاب، حيث واجهت الإرهاب الأسود بيد من حديد، بالتوازي مع إطلاق مسيرة البناء والتنمية، وهو ما أسهم في استعادة الدولة المصرية مكانتها على الخريطة الدبلوماسية الإقليمية والدولية.

وأضاف أن ثلاثة عشر عاماً أوشكت أن تمضي، وما زالت أصداء ذلك اليوم العظيم تتردد في كل جنبات الوطن، لتؤكد للعالم أجمع أن مصر للمصريين، وأن هذا الشعب الأبي العظيم إذا أراد انتفض ليغير مجرى التاريخ، ويحمي دولته ويحافظ على مقدراتها.

وفي ختام كلمته، قال رئيس مجلس الشيوخ: "من تحت قبة مجلس الشيوخ نتضرع إلى المولى عز وجل أن يتغمد بواسع رحمته شهداءنا الأبرار من أبطال القوات المسلحة والشرطة البواسل، ومن أبناء الشعب الأبرياء الذين دفعوا دماءهم ثمناً غالياً لتبقى راية الوطن عالية خفاقة، وينعم الوطن بالأمن والاستقرار".

أخبار الساعة

الاكثر قراءة