رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

مساعد وزير العدل: استحداث محاكم جديدة صديقة للطفل

24-6-2026 | 12:00

المستشارة سالي الصعيدي

طباعة
دار الهلال

 كشفت المستشارة سالي الصعيدي، مساعد وزير العدل لشؤون حقوق الإنسان والمرأة والطفل، عن استحداث محاكم صديقة للطفل سواء كان شاهدا أو مجنيا عليه.

وقال الصعيدي في كلمتها خلال ندوة طفولة آمنة في وطن آمن التي نظمتها وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة ، إنه تم افتتاح 3 محاكم صديقة للطفل في الجيزة والقليوبية وأسيوط، مشيرة إلى جاهزية وحدات قضائية جديدة للافتتاح في الإسكندرية ومدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتعزيز منظومة المحاكم الصديقة للطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وأوضحت الصعيدي، أن هذه المحاكم توفر بيئة نفسية آمنة ومصممة بألوان تناسب الأطفال لتبديد رهبة التقاضي، حيث خصصت غرفاً مستقلة للطفل المجني عليه أو الشاهد للتحدث عبر تقنية الفيديو كونفرانس دون دخول قاعة المحكمة مع إمكانية تسجيل الشهادة وحفظها قانونا، مع فرض سرية تامة عليها ومعاقبة من يفشيها.

وأكدت انفتاح وزارة العدل على الشراكات الدولية لإعداد الاستراتيجيات الوطنية المعنية بحماية النشء.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة