أصدر محافظ جنوب سيناء الدكتور إسماعيل كمال، قرارا بالموافقة على تخفيض مقابل العائد من النفع للتواجدات المقامة على أراضي أملاك الدولة بعد عام 2012؛ وذلك في إطار حرص المحافظة على التخفيف عن كاهل المواطنين وتيسير إجراءات تقنين وتوفيق الأوضاع.
جاء قرار المحافظ بناء على دراسة تفصيلية أعدتها اللجنة المختصة بتسعير أراضي أملاك الدولة، وعرضتها مديرة مديرية الإسكان المهندسة نجلاء محمد عبد الحافظ، استجابة للطلبات المقدمة من أعضاء مجلس النواب، بشأن مراجعة قيم مقابل العائد من النفع المطبقة على تلك التواجدات.
وأوضحت مديرة مديرية الإسكان - في بيان اليوم الأربعاء - أن اللجنة قامت بمراجعة دقيقة للقيم المطبقة خلال السنوات السابقة، وبحثت الأسس والمعايير التي استندت إليها عملية التقدير، مع مراعاة كامل الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين المقيمين بهذه التواجدات، في ظل الأعباء المعيشية الراهنة.
وأضافت أن اللجنة انتهت إلى وضع آلية متوازنة ومناسبة لتخفيض مقابل العائد من النفع، بما يضمن الحفاظ على حقوق الدولة السيادية ومراعاة البعد الاجتماعي في آن واحد، إلى جانب تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين، بما يسهم في تشجيعهم على سرعة توفيق أوضاعهم والالتزام بالإجراءات القانونية المنظمة.