رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

رئيس وزراء قطر: الملاحة بمضيق هرمز يفترض أن تعود إلى مستوياتها خلال 30 يوما من الاتفاق

24-6-2026 | 11:25

رئيس وزراء قطر

طباعة

قال محمد بن  عبد الرحمن آل ثان، رئيس وزراء قطر، إن إنشاء خط اتصال بين واشنطن وطهران أولوية قصوى لمنع عرقلة فتح مضيق هرمز، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

 

وأضاف رئيس وزراء قطر، خلال تصريحات أوردتها "القاهرة الإخبارية"، أن الملاحة بمضيق هرمز يفترض أن تعود إلى مستوياتها خلال 30 يوما من الاتفاق.

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس وزراء قطر أن الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران يمثل خطوة ضرورية لتعزيز الاقتصاد العالمي.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بفرض أي رسوم على المرور عبر مضيق هرمز ضمن أي اتفاق نهائي مع الولايات المتحدة.

 

أخبار الساعة

الاكثر قراءة