رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

عقب استقالة ستارمر.. أندي بورنهام يعتزم الترشح لزعامة حزب العمال البريطاني

22-6-2026 | 14:21

أندي بورنهام

طباعة

أعلن أندي بورنهام اليوم /الاثنين/ عزمه الترشح لزعامة حزب العمال البريطاني، وذلك عقب إعلان رئيس الوزراء كير ستارمر استقالته من رئاسة الحزب.

وأشاد بورنهام - حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - بقيادة ستارمر للحكومة البريطانية وتفانيه في العمل خلال فترة توليه منصبه والتي وصفها ب"الصعبة".

وقال بورنهام إن قرار ستارمر بشأن الاستقالة من الحزب هي بداية لمرحلة انتقالية، مؤكدا ضرورة أن تتم هذه العملية بطريقة منظمة ومسئولة.

وشدد بورنهام على أن أولويات حزب العمال ينبغي أن تتركز على النمو الاقتصادي وتكاليف المعيشة والخدمات العامة والإسكان.

وكان ستارمر قد أبلغ الملك تشارلز الثالث بقراره بشأن الاستقالة من زعامة حزب العمال، كما أشار إلى أنه طلب من اللجنة التنفيذية لحزب العمال وضع جدول زمني لإجراء انتخابات لزعامة الحزب على أن يبدأ استقبال الترشيحات في التاسع من شهر يوليو المقبل.

وأضاف ستارمر أنه سيظل في منصبه كرئيس للوزراء حتى انتهاء الانتخابات، كما أنه سيبذل قصارى جهده لضمان انتقال سلس للسلطة كما تعهد بتقديم دعم كامل لخلفه.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة